الجمعة، 30 يناير 2009

إدو LP 710" الأسرع في عائلة "لامبورجيني"


إدو LP 710" الأسرع في عائلة "لامبورجيني"

طورت شركة "إدو كومبِتيشن" بالتعاون مع مصمم الأزياء العالمي كريستيان أوديجير، أسرع سيارة من طراز سيارات "لامبورجيني" على الإطلاق.

وقامت الشركة بإطلاق اسم "إدو LP 710" على ذلك الطراز والتي سيتم تصنيع خمس سيارات فقط منه بمواصفات هندسية عالية، مع لمسات أوديجير وتستطيع السيارة الانطلاق بسرعة تصل إلى 360 كيلومتراً في الساعة، علماً بأنها ستكون مزودة بمحرك مؤلف من 12 أسطوانة، وتبلغ سعته 5 .6 ليتر، وقوته 710 أحصنة.


وساهم خيال أوديجير وإبداعه بشكل كبير في تصميم " إدو LP 710" بلونها الأسود، وكذلك تحديث مقصورتها بصورة كبيرة، من خلال استخدام أفكار مبتكرة في تصميم مقاعدها، وألواح البابين، والكونسول الوسطي، وهي أفكار مستوحاة من تصاميمه، وقام بترجمتها على الواقع المصمم ماركوس بفيل من شركة “بفيلديزاين” النمساوية، وذلك بالاستعانة بفنانين لهم سمعة عالمية في أعمال الطلاء.

وكما ذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية فإن كل واحدة من السيارات الخمس التي سيتم تصنيعها ستكون بحسب طلب العملاء، مما يتيح فرصة إضفاء لمساته الشخصية عليها والاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأفكار التي يطرحها أوديجير، وهو ما يجعل التصميم غاية في التميز.

والموديل الأصلي الذي ستؤسس عليه هذه السيارات الفريدة، هو موديل لامبورجيني "مورسيلاجو" LP 640، والذي سيتم تفكيكه بالكامل، حيث ستجرى تعديلات على المحرك، ومكونات الديناميكا الهوائية، والعجلات، ونظام العادم، بالإضافة إلى تحديث المقصورة، وذلك على مدى ثلاثة شهور.

وبمحرد شراء السيارة، ستتاح الفرصة لجميع المالكين لقيادة السيارة إما على حلبة بابنبورج في ألمانيا، أو حلبة ناردو في إيطاليا .


هناك تعليق واحد:

http://www.alqaly.com/vb يقول...

مدونه رائعه

بالتوفيق لكم